"تكنولوجيا المعلومات .. لتحقيق الجودة وتنمية الابتكار" شعار المؤتمر العربي الدولي السابع لتكنولوجيا المعلومات من 19 إلى 21 ماي الجاري بالرباط

الرئيسية » إعلام ورقميات » “تكنولوجيا المعلومات .. لتحقيق الجودة وتنمية الابتكار” شعار المؤتمر العربي الدولي السابع لتكنولوجيا المعلومات من 19 إلى 21 ماي الجاري بالرباط

"تكنولوجيا المعلومات .. لتحقيق الجودة وتنمية الابتكار" شعار المؤتمر العربي الدولي السابع لتكنولوجيا المعلومات من 19 إلى 21 ماي الجاري بالرباط

تنظم المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين، من 19 إلى 21 مايو الجاري بالرباط، المؤتمر العربي الدولي السابع لتكنولوجيا المعلومات، تحت شعار “تكنولوجيا المعلومات .. لتحقيق الجودة وتنمية الابتكار”.

وأشار بلاغ للجهة المنظمة إلى أن هذا المؤتمر، الذي ينظم، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، بالتعاون مع وزارة الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، والمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، ومجموعة البنك الإسلامي للتنمية وشركة “مايكروسوفت” في المغرب، يهدف إلى عرض أفضل النماذج للممارسات العربية والعالمية وتطبيق الأنظمة في مجال تكنولوجيا المعلومات، وتحول المدن الصناعية إلى مدن ذكية، بالإضافة إلى التعرف على ما يقدمه الباحثون في مجال تكنولوجيا المعلومات وتطوير الخدمات الإلكترونية والشبكات العربية ونظم المعلومات الجغرافية، والارتقاء بالبحث العلمي والتعليم بالدول العربية، وتشجيعها لإطلاق صناعات منافسة ذات تقنيات حديثة وتطوير منتجاتها.

وأضاف البلاغ أن المؤتمر العربي الدولي السابع لتكنولوجيا المعلومات، الذي سيشارك فيه عدد من الوزراء العرب المعنيين بمجال الصناعة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، بالإضافة إلى عدد من الشخصيات العربية العاملة في قطاع المعلومات والخبراء العرب والدوليين العاملين في مجال تكنولوجيا المعلومات والشبكات ونظم المعلومات الجغرافية، وعدد من الشركات المتخصصة، سيطرح تجارب قطرية عربية في مجال الحوسبة الخضراء لدعم قطاع المعلومات، ما يسهم في تبادل الخبرات العربية والدولية في مجال تكنولوجيا المعلومات واقتصاد المعرفة وتنمية الشراكات الصناعية ودعم فرص النمو لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

ويتناول المؤتمر عددا من المحاور منها تقنيات “انترنت الأشياء” وتسويق المنتجات الصناعية، ودور تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في تحسين نوعية وجودة المعلومات وتوظيف تقنيات نظم المعلومات الجغرافية وتطبيقاتها، واستخدامات تكنولوجيا المعلومات الجديدة في تحليل المخاطر لنظم وشبكات المعلومات وتأثيرها في دعم القرار، وواقع وآفاق المدن الصناعية الذكية، تكنولوجيا تطبيقات البيانات الضخمة.

كما سيتناول المؤتمرون طرق تخزين البيانات وتحليلها، والتطورات الحديثة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الصديقة للبيئة أو الحوسبة الخضراء في الصناعة، والمبادرات ذات العلاقة، ودعم فرص التعاون وتبادل الخبرات على المستويين المحلي والدولي في مجال استخدامات تكنولوجيا المعلومات.

وسيعمل المشاركون في هذا المؤتمر على إبراز أهمية استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات تكنولوجيا عالية الكفاءة في الصناعات المختلفة لرفع القدرات التنافسية وتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، والتعليم العالي ومخرجاته لتلبية سوق العمل وتحسين كفاءة المشاريع لدعم التنمية المستدامة واقتصاد المعرفة وتنمية المبادرات في هذا المجال.

و.م.ع

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *