تعزية ملكية بعد سقوط أربعة ضحايا في انهيار منزل بالبيضاء

الرئيسية » أخبار » تعزية ملكية بعد سقوط أربعة ضحايا في انهيار منزل بالبيضاء

تعزية ملكية بعد سقوط أربعة في انهيار منزل بالبيضاء

علم موقع “مسارات” أن انهيار منزل من أربعة طوابق صباح اليوم الخميس بحي سيدي فاتح بالمدينة العتيقة بالدار البيضاء٬ تسبب في مقتل أربعة أشخاص على الأقل هم امرأة في السبعينات من العمر وطفلان وشاب٬ حسب آخر حصيلة رسمية٬ ويواصل رجال المطافىء البحث من أجل إخراج ناجين محتملين٬ من ضمنهم أم الطفلين اللذين لقيا حتفهما.

 وتمكنت عناصر الوقاية المدنية من إخراج والد الطفلين حيا من بين الأنقاض وتم نقله إلى المستشفى٬ وذلك بعد ثلاثة ساعات من الحادث الذي أدى أيضا إلى تضرر ثلاثة منازل أخرى مجاورة.

 وإثر هذا الحادث، أعرب جلال الملك محمد السادس عن تعازيه لأسر ضحايا حادث الانهيار كما قرر التكفل بمصاريف دفن الضحايا واستشفاء الجرحى، كما أصدر أمره أيضا إلى وزير الداخلية بالتوجه إلى مكان الحادث.

 كما أعلن وزير السكنى والتعمير وسياسة المدينة نبيل بنعبد الله٬ لدى تدخله في بداية أشغال مجلس الحكومة اليوم الخميس بالرباط ٬ عن تشكيل لجنة حكومية برئاسة رئيس الحكومة تضم جميع المتدخلين لمعالجة إشكالية البنايات الآيلة للسقوط، مؤكدا في تصريح أدلى به للصحافة قبيل انطلاق اشغال هذا المجلس أن “الحكومة عازمة٬ بعد الحادث المؤلم الذي وقع بالمدينة العتيقة بالدار البيضاء٬ على مقاربة هذا الموضوع باستعجال لإيجاد الحلول اللازمة٬ وذلك استجابة لانتظارات المواطنين بهذا الشأن”.

جدير بالذكر، أن المدينة القديمة بالدار البيضاء تعاني منذ عقود من من إشكالية المنازل المهددة بالانهيار٬ من ضمنها 66 بناية بحسب قرارات الهدم٬ فيما يعود تاريخ بناء 79 في المائة من المنازل بها إلى ما يفوق 50 سنة.

 بتصرف عن و م ع.

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *