"بوينغ" تعمل على تطوير تكنولوجيا طائرة بطيار واحد

الرئيسية » إبداع وتنمية » “بوينغ” تعمل على تطوير تكنولوجيا طائرة بطيار واحد

"بوينغ" تعمل على تطوير تكنولوجيا طائرة بطيار واحد

جاء في خبر نشرته صحيفة “الإندبندنت” البريطانية، أن شركة “بوينغ” عملاقة الطائرات تعمل بشكل مكثف على التكنولوجيا في قمرة القيادة لتطوير قيادة الطائرة بطيار واحد دون الحاجة إلي اثنين.

ونقل الخبر الذي ترجمته “عربي21” عن نائب رئيس الشركة “ستيف نوردلوند” قوله: “إن التكنولوجيا المستقلة التي من شأنها أن تسمح بتخفيض عدد أفراد الطاقم على متن الطائرة يتم تطويرها بسرعة جيدة”.

وتابع نورلوند: “تؤمن شركتنا بالرحلة المستقلة والطائرات ذاتية القيادة، وقسم الطائرات التجارية لدينا يعمل على هذه التقنيات اليوم”.

واعتبر أن رؤية هذه الطائرة حاليا ليس ممكنا، لكنه أشار إلى “أن هناك زيادة في الأتمتة والمساعدة في قمرة القيادة، وربما نرى تغييرا في عدد الطاقم في قمرة القيادة”.

واقترح نورلوند أن يتم تجريب هذه التكنولوجيا فور انتهائها في الطيران التجاري، وذلك لحاجة هذا القطاع لتخفيض تكاليف رحلاته عبر التوأمة ما بين تقليص عدد طاقم الطائرة وتقديم تكنولوجيا حديثة تساهم بذلك.

بالمقابل قال “روب هنتر”، رئيس قسم سلامة الطيران في اتحاد الطيارين: “إن هناك خفضًا ثابتًا في عدد الطاقم على سطح الطائرة للطائرات التجارية”.

وتابع مستدركا: “لكن هناك مخاوف من حدوث مشاكل إذا حصلت للطيار مشكلة صحية، مع مصادفة تعطل الطيار الآلي، ما يؤثر على سلامة الرحلات الجوية والركاب.

ولم تحدد “بوينغ” موعدا لصناعة طائرة تحتاج لطيار واحد، إلا أن نائب رئيس الشركة قال إن نجاح التجربة يعتمد على رغبة شركات الطيران العالمية باقتناء هذه التكنولوجيا.

عربي21

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *