التلوّث الهوائي بات يهدّد الملايين

الرئيسية » حياة وتكنولوجيا » التلوّث الهوائي بات يهدّد الملايين

التلوّث الهوائي بات يهدّد الملايين

رداءة الهواء تتسبب في مقتل الملايين وتهدد بتدمير الخدمات الصحية حول العالم”، هذا ماحذّرت منه منظمة الصحة العالمية التابعة للأمم المتحدة،لافتةً إلى وجود “مستويات قاتلة” من التلوث الهوائي في العديد من مدن العالم الكبرى.

وأشارت المنظمة إلىأنها “ستصدر الشهر المقبل الأرقام التي ستثبت أن نسب تلوث الهواء ارتفعت في مئات المناطق الحضرية المنكوبة منذ عام 2014″، مؤكدةً أنَّ”العالم الآن يشهد حالة طوارئ بقطاع الصحة العامة ستكون لها آثار مالية لا تُعدّ ولا تحصى على الحكومات”.

وأوضحت أن “البيانات الأخيرة التي جمعتها المنظمة من 2000 مدينة حول العالم ستظهر التدهور المتزايد في العديد من الأماكن تزامناً مع نمو سكانها، ما سيترك مناطق كبيرة تحت سحب دخانية ناتجة عن خليط من عوادم المركبات وأتربة البناء والغازات السامة من توليد الكهرباء وحرق الأخشاب في المنازل”. ولفتت أنَّ”الضباب الملوث الذي يغطي المدن كانت رؤيته واضحة من المحطة الفضائية الدولية خارج كوكب الأرض”.

يشار إلى أنَّ الأمم المتحدة تسجل سنوياً 3.3 ملايين حالة وفاة مبكرة ناتجة عن تلوث الهواء، وتتصدر الصين قائمة وفيات التلوث الهوائي بـ 1.4 مليون شخص سنوياً، تتبعها الهند بـ 645 ألف، ثم باكستان بـ 110 ألف متوفى.

وكالات

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *