البيتزا تحتل المرتبة الأولى في "الإدمان الغذائي"

الرئيسية » حياة وتكنولوجيا » البيتزا تحتل المرتبة الأولى في “الإدمان الغذائي”

البيتزا تحتل المرتبة الأولى في "الإدمان الغذائي"

أجرت جامعة أميركية دراسة على أنواع الطعام التي تسبب الإدمان، حيث احتلت البيتزا المركز الأول في القائمة.

وجاءت الشوكولاتة في المركز الثاني ويليها رقائق البطاطا “الشيبس” فالكوكيز والآيس كريم ثم البطاطا المقلية ” فرينتش فرايز”.

وترجع أهمية الدراسة التي أجرتها جامعة ميتشغان الأميركية إلى كونها الأولى من نوعها التي تقول أن تناول طعام بعينه يعد شكلًا من أشكال الإدمان.

وتضمنت قائمة الطعام المسبب للإدمان معظم أنواع الطعام المعالج مثل البيتزا، التي احتلت المرتبة الأولى في “الإدمان الغذائي”.

وذكرت الدراسة أن 9 من الأطعمة العشرة الأولى التي احتلت رأس القائمة خضعت لمعالجة كبيرة، كما أنها تحتوي على نسب عالية من الدهون والكربوهيدرات.

والاستثناء الوحيد بين الأطعمة العشرة الأولى في القائمة هو مشروب الصودا العادي وليس قليل السكريات، وهو أيضا مادة معالجة بقدر كبير تحتوي على كميات كبيرة من الكربوهيدرات المصفاة، ولكن ليس الدهون.

وأظهرت الدراسة أيضًا أنه بالإضافة إلى تأثير المعالجة كعامل من عوامل الإدمان، فإن هناك مؤشرات سلوكية تدل على العامل الإدماني في الأكل.

يذكر أن الدراسة وضعت قائمة من 35 طعامًا تضمنت إلى جانب الأطعمة أعلاه، هامبرغر الجبنة والأجبان واللحوم المقددة والدجاج المقلي، على الترتيب من حيث مركزها “الإدماني”.

مواقع

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *