«الإندبندنت»: انسوا الفرنسية والصينية .. العربية هي اللغة التي يجب تعلمها

الرئيسية » تربية وتكوين » «الإندبندنت»: انسوا الفرنسية والصينية .. العربية هي اللغة التي يجب تعلمها

«الإندبندنت»: انسوا الفرنسية والصينية .. العربية هي اللغة التي يجب تعلمها

نشرت «الإندبندنت» موضوعا تحت عنوان “انسوا الفرنسية والصينية .. العربية هي اللغة التي يجب تعلمها حسب المعهد البريطاني”.

وقالت الجريدة في سياق موضوعها وفقا لـ “بي بي سي” إن هناك أكثر من 300 مليون شخص يتحدثون العربية وهو ما جعل المعهد البريطاني يطالب بتعليمها في المدارس البريطانية.

وأضافت أن بعض المدارس في بريطانيا تقوم بتعليم اللغة العربية للتلاميذ بالفعل مثل مدرسة هورتون بارك الابتدائية في برادفورد التي تفعل ذلك منذ ثلاث سنوات، وتصف الجريدة كيف يقوم المدرس صالح باتل أحد القلائل في بريطانيا الذين يعملون مدرسين للعربية، حيث أعد المدرس بطاقات تحمل صورا لحيوانات مع كتابة أسمائها على ظهر البطاقة ثم يعلم الأطفال كيفية نطقها.

وتضيف الجريدة أنه في وقت لاحق من العام الدراسي يتعلم الأطفال كيفية صياغة جملة كاملة باللغة العربية، مشيرة إلى إن الأطفال يعانون في تعلم اللغة العربية بسبب أنها تكتب من اليمين إلى اليسار عكس اللغات الأوروبية، ورغم ذلك يمكنك أن تلاحظ حجم الحماس بين التلاميذ لتعلم اللغة العربية.

وأكدت “الإندبندنت” أن إدراج اللغة العربية على لائحة اللغات الأكثر أهمية في المدراس البريطانية جاء بعدما أعلن المعهد البريطاني أن العربية ثاني أهم لغة أجنبية للحصول على عمل في المستقبل بعد اللغة الإسبانية.

وتختم موضوعها بأن إعلان المعهد البريطاني جاء بعد دراسة أجراها، واضعا في الاعتبار بعض المعايير الاقتصادية المرتبطة بالتصدير والاستيراد والوظائف الحكومية ذات الأولوية علاوة على الأولويات الأمنية.

وكالات

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *