أستراليا واليابان.. إنترنت أسرع قريباً

الرئيسية » إعلام ورقميات » أستراليا واليابان.. إنترنت أسرع قريباً

أستراليا واليابان.. إنترنت أسرع قريباً

أعلنت شركة جوجل Google الأمريكية للتكنولوجيا بدء استثمارها في كابل جديد تحت البحر “اليابان- جوام- استراليا” بنظام كابلات JGA، وحسب موقع ماشابل التقني، سيتم إيصال الكابل الجديد “طوكيو وأوساكا” بـ”جوام”، و”جوام بـ”سيدني”.

وسيمتد الكابل الجديد إلى ما يقرب من 6 آلاف مي في المجمل، ومن المفترض الانتهاء منه في العام 2019.

وتستثمر جوجل Google في الجزء الجنوبي الخاص بـ JGA، الذي يربط جوام بسيدني، فضلا عن ISP AARNet الأسترالية، والشركة المصنعة للكابلات تحت البحر RTI-C.

وسيوفر الكابل الجديد اتصال إنترنت أفضل إلى 5 مناطق تتاح بها خدمات Google Cloud Platform في آسيا واستراليا وهي “مومباي، سنغافورة، تايوان، طوكيو وسيدني”.

وينضم هذا الكابل الجديد إلى ثلاثة كابلات أخرى لتكون “عائلة شبكة جوجل”، ويشمل ذلك Indigo، الذي يربط “بيرث وسيدني وسنغافورة” بـ”جاكرتا”، بالإضافة إلى HK-G الذي يربط “هونج كونج” بـ”جوام”، و SJC الذي يصل اليابان بالصين وهونج كونج والفلبين وتايلاند وسنغافورة وبروناي.

وتخطط جوجل Google أيضًا إلى إنشاء “كابلين” آخرين لنشر منصة Cloud عبر الولايات المتحدة وأمريكا الجنوبية في العام 2019.

كل ما سبق يعني باختصار أنك إذا كنت تعيش في استراليا أو جنوب شرق آسيا، سيقوم كابل جوجل الجديد بتوسيع نطاق قدرة ونطاق Google Cloud Platform في منطقتك، كما ستتمكن الشركات التي تستخدم Google Cloud Platform وتشمل Coca Cola و Best Buy و Niantic و Spotify و Motorola و Paypal و Apple’s iCloud و Airbus، من الوصول إلى قدرة خادم أكبر، والتمتع بأداء أعلى دون المعاناة مع انقطاعات كثيرة في الخدمة.

سارة حسين – العين الإخبارية

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *