8.3 مليارات جهاز متصل عالمياً بحلول 2018

الرئيسية » إعلام وتكنولوجيا » 8.3 مليارات جهاز متصل عالمياً بحلول 2018

8.3 مليارات جهاز متصل عالمياً بحلول 2018

سيستخدم المستهلكون في الأسواق الناضجة بحلول العام 2018 أكثر من ثلاثة أجهزة شخصية وفقاً لمؤسسة الأبحاث الدولية غارتنر.

وسيضيف المستهلكون خلال السنوات الخمس المقبلة المزيد من الأجهزة إلى مجموعتهم الشخصية الخاصة عوضاً عن دمجها، وتشير التوقعات إلى أن إجمالي قاعدة الأجهزة المُنصّبة خلال العام 2016 سيصل إلى 7.8 مليارات جهاز (بما فيها الأجهزة القابلة للارتداء، والهواتف، والكمبيوترات اللوحية، والكمبيوترات الشخصية)، التي ستنمو بوتيرة متسارعة لتصل إلى 8.3 مليارات جهاز خلال العام 2018.

وقال أنشول غوبتا، مدير الأبحاث بمؤسسة الدراسات والأبحاث العالمية غارتنر: «إن الدمج ما بين الاعتماد عالي المستوى للتقنيات، وتوفر الشبكات الأسرع، واتخاذ القرارات، أصبح يعتمد بوتيرة متنامية على جمع المعلومات في الزمن الحقيقي، وهو ما سيؤدي بلا شك إلى استعانة المســــــتخدم بالمزيد من الأجهزة».

سوق

وتشير توقعات مؤسسة غارتنر إلى أن المستخدمين في السوق الناضجة سيستخدمون من 3 إلى 4 أجهزة شخصية، وهي عبارة عن مزيج من الأجهزة «الرئيسية» و«المتخصصة».

وستضم الأجهزة الرئيسية كلاً من الهواتف الذكية، والكمبيوترات اللوحية، والكمبيوترات المحمولة القابلة للتحويل (الأجهزة من فئة 2 في 1)، والكمبيوترات المحمولة من فئة النوتبوك، التي ستمثل أكثر من جهازين من مقتنيات كل مستخدم في أي وقت.

 أما الأجهزة المتخصصة فإنها ستضم مجموعة متنامية من الأجهزة القابلة للارتداء، مثل الساعات الذكية، والأربطة الصحية، والنظارات الذكية، وأنواع جديدة من الأجهزة المتصلة بالشبكة كالبطاقات الذكية، وأجهزة القراءة الإلكترونية، والكاميرات المحمولة.

2018

بحلول العام 2018، ستدخل واحدة على الأقل من شركات تصنيع الهواتف غير التقليدية إلى قائمة أفضل خمس علامات تجارية للهواتف الذكية في الصين.

تحدث سي كيه لو، محلل الأبحاث الأول لدى مؤسسة الدراسات والأبحاث العالمية غارتنر، عن هذا الأمر بالقول: تستثمر شركات الإنترنت الصينية بدرجة قوية في مجال تطوير قطع وتجهيزات ومنصات وتوزيع الهواتف المحمولة، سعياً منها لاحتلال مكانة في سوق الهواتف الذكية.

2019

بحلول العام 2019، ستقوم 20 بالمئة من الأجهزة الشخصية بتسجيل عواطف وانفعالات المستخدم من أجل إنشاء استجابات فردية، أو حشد مصادر للتحليل من قبل النظام.

البيان

شارك:

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *