(فيسبوك) يشكل فريقاً لاستكشاف طرق الاستفادة من تقنية بلوك تشين

الرئيسية » إعلام ورقميات » (فيسبوك) يشكل فريقاً لاستكشاف طرق الاستفادة من تقنية بلوك تشين

(فيسبوك) يشكل فريقاً لاستكشاف طرق الاستفادة من تقنية بلوك تشين

يعتزم (فيسبوك) تشكيل فريق مكون من بضعة أفراد لاستكشاف أفضل طرق الاستفادة من تقنية بلوك تشين على موقع التواصل الاجتماعي الشهير.

وقال ديفيد ماركوس رئيس تطبيق ماسنجر في منشور له على صفحته الرسمية على (فيسبوك): “عقب أربع سنوات مُجزية بشكل لا يصدق في قيادة ماسنجر، قررت أن الوقت قد حان لخوض تحد جديد، أقوم بتأسيس مجموعة صغيرة لاكتشاف أفضل الطرق للاستفادة من بلوك تشين على موقع فيسبوك، بدءاً من الصفر”.

والتحق ماركوس بماسنجر منذ 4 سنوات، إذ كان لدى الموقع في ذلك الوقت 300 مليون مستخدم شهرياُ، ومنذ ذلك الحين شهد ماسنجر دخول مليار مستخدم جديد. ولدى ماركوس خبرة في مجال بلوك تشين حيث أنه عضو مجلس إدارة في بورصة العملات الرقمية Coinbase.

وعبر ماركوس عن امتنانه للفترة التي أمضاها في قيادة ماسنجر، وقال إن هناك أكثر من 200 ألف مطور يعملون على تطوير التطبيق، بينما يتم إرسال أكثر من 8 مليار رسالة شهرياً، وتابع: سأفتقد ماسنجر، لكني أتركه الآن بين يدي ستان تشونوفسكي (وهو يشغل رئيس قطاع المنتجات في ماسنجر).

يأتي ذلك الإعلان عقب أشهر قليلة من إعلان (فيسبوك) حظر إعلانات العملات الرقمية، وهو ما أعقبه قرار مماثل من موقع التغريدات القصيرة (Twitter)، وهي خطوة استهدفت المساهمة في حماية المستثمرين من التعرض للاحتيال.

وكان مارك زوكربيرج المؤسس والرئيس التنفيذي لـ (فيسبوك)  قد عبر عن اهتمامه بتقنية بلوك تشين، وقال منذ عدة أشهر “أنا مهتم بالتعمق ودراسة الجوانب الإيجابية والسلبية لتكنولوجيا بلوك تشين، وكيفية استخدامها بشكل أفضل في خدماتنا”.

وتستعد شركة (Oracle) للبرمجيات لإطلاق منتجات للبلوك تشين، وصرح توماس كوريان رئيس تطوير البرامج في (Oracle)  إن الشركة بصدد إطلاق تطبيق للبلوك تشين خلال مايو/أيار الحالي، كما أنها تخطط لإطلاق تطبيق يخص تكنولوجيا (Distributed ledger) على الهواتف النقالة خلال الشهر المقبل.

كما أعلنت شركة (Microsoft) عن دخولها في مجال تقنية بلوك تشين بنهاية العام الماضي، وتسعى البنوك لاستخدام تلك التكنولوجيا تباعاً لتطوير عملياتها على مستوى العالم.

بلوك تشين هي سلسلة من البيانات المشفرة والموزعة على الملايين من أجهزة الكمبيوتر والأشخاص في العالم، وهي بمثابة سجل آمن لا يمكن التلاعب به، وتعمل بموجب تلك التقنية العملات الرقمية مثل البيتكوين.

فوربس ميدل ايست

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *