روسيا وأمريكا تتفقان على بناء المحطة القمرية الدولية

الرئيسية » علم وحضارة » روسيا وأمريكا تتفقان على بناء المحطة القمرية الدولية

روسيا وأمريكا تتفقان على بناء المحطة القمرية الدولية

اتفقت كل من روسيا والولايات المتحدة الأمريكية على البدء ببناء المحطة القمرية الدولية “Deep Space Gateway”، اعتباراً من العام 2024.

وقال إيجور كوماروف مدير وكالة “روسكوسموس” خلال حديثه في مؤتمر الملاحة الفضائية “اتفقنا على العمل معا لبناء المحطة القمرية الدولية وسنسعى في المراحل الأولى من المشروع لتطوير تقنيات تساعدنا على العمل في مدار القمر، ومن الممكن أن نطورها لتمكننا من استكشاف المريخ.. وأولى الوحدات التي ستنضم إلى المحطة من المفترض أن تطلق ما بين 2024 و2026”.

وأضاف كوماروف “أنه من الممكن أن تشارك عدد من الدول في المشروع الجديد منها الصين والهند ودول من مجموعة بريكس”، مؤكداً على أن ” هذا المشروع يعتبر خطوة إستراتيجية مهمة بالنسبة لنا، ونأمل بأن يلقى دعما ماديا من مصادر خارجية، لكن اعتمادنا الأول سيكون على الميزانية الحكومية والمبالغ التي ستخصص له، ومن خلال محادثاتنا مع وكالة “ناسا” سنتمكن من معرفة قيمة التمويل الذي ستتحمله كل دولة”.

وأشار مدير الوكالة إلى أنه من المتوقع أن تطرأ تعديلات على برنامج روسيا الفدرالي الفضائي الذي يتضمن خطط عمل ومشاريع مقررة بين عامي 2016 و2025.. موضحاً بأن هذه التعديلات لن تبدأ قبل عام 2020.

يذكر أن المؤتمر الدولي للملاحة الفضائية يعقد كل عام من قبل الاتحاد الدولي للملاحة الفضائية بالتعاون مع الأكاديمية الدولية للملاحة الفضائية والمعهد الدولي لقانون الفضاء .

ومجموعة بريكس هو مختصر للحروف الأولى باللغة اللاتينية لأسماء الدول صاحبة أسرع نمو اقتصادي بالعالم. وهي: البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب أفريقيا.

 قنا

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *