جوجل تزيح الستار رسمياً عن "أندرويد إم"

الرئيسية » إعلام ورقميات » جوجل تزيح الستار رسمياً عن “أندرويد إم”

جوجل تزيح الستار رسمياً عن "أندرويد إم"

قامت شركة جوجل بالإعلان رسمياً عن الإصدار الجديد من نظام أندرويد “أندرويد إم” Android M، ضمن مؤتمر جوجل للمطورين المقام حالياً، ويضيف التحديث مميزات جديدة لنظام أندرويد، دون تغيير كبير في التصميم.

وأعلنت جوجل عن تغيير نظام الصلاحيات في التطبيقات، وسيستطيع المستخدمون التحكم في كافة الصلاحيات الخاصة بالتطبيق، حيث سيمكن للمستخدم السماح للتطبيقات بصلاحيات معينة، وترك الصلاحيات الأخرى التي لا يريد المستخدم أن يصل إليها التطبيق.

وكشفت جوجل عن خدمتها للدفع الإلكتروني أندرويد باي – Android Pay، والتي وصفتها جوجل أنها تتميز بالبساطة والأمان، وستستخدم هذه الخاصية الـNFC، وذكرت جوجل أنها خدمة مفتوحة المصدر، أي أن الخدمة سيمكن تفعيلها من تطبيقات جوجل، أو التطبيق الخاص بالبنك مثلاً، مما يعني أنه يمكن استخدامها في تطبيقات الطرف الثالث.

وتعمل خدمة أندرويد باي، مع 700،000 متجر في الولايات المتحدة، وسيمكن استخدامها في شراء التطبيقات، أو الشراء من داخل التطبيقات، وتعمل الخدمة مع هواتف أندرويد التي تعمل بإصدار 4.4 أو أعلى.

وقامت جوجل بدعم قراءة البصمات بشكل رسمي داخل نظام أندرويد الجديد “أندرويد إم”، مما يعني أن هذه التقنية ستكون مدمجة بشكل أساسي داخل نظام أندرويد، ولن يظل الأمر متروكاً للشركات لتقوم بصناعة ودعم هذه التقنية داخل هواتفها.

وأعلنت جوجل عن تقنية جديدة لتحسين استهلاك الطاقة في البطارية، وتدعى هذه التقنية “Doze”، وتعمل هذه التقنية على إيقاف عمل وظائف الجهاز عند عدم تحريك الجهاز لفترة طويلة، حيث تضاعف هذه التقنية وقت صمود البطارية بدون استخدام “Stand-by Battery life”.

ولا تمنع هذه التقنية استقبال الرسائل النصية المهمة، أو تشغيل المنبه، بل تعمل بشكل طبيعي حتى أثناء وضعية “Doze”.

وقامت جوجل بتحسين تجربة استخدام الإنترنت في أندرويد إم، بتقنية WebView التي تجعل التبويبات تفتح في التطبيقات بشكل مشابه لمتصفح جوجل كروم.

وأعلنت جوجل كذلك عن تسهيل عملية التحكم في مستوى الصوت، حيث يظهر في أندرويد إم، مستوى صوت الإشعارات والمنبه والموسيقى والنغمات، كل على حدة.

وكشفت جوجل عن توفر أندرويد إم، نسخة المعاينة للمطورين Android M Developer preview، بدءاً من اليوم لأجهزة نيكسوس 5 و 6 و 9.

بوابة الشرق

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *