"جنرال موتورز" تجهز سياراتها بأنظمة اتصال بالانترنت

الرئيسية » إعلام ورقميات » “جنرال موتورز” تجهز سياراتها بأنظمة اتصال بالانترنت

"جنرال موتورز" تجهز سياراتها بأنظمة اتصال بالانترنت

ستجهز شركة “جنرال موتورز” (جي ام) سياراتها بنظامين متعددي الوسائط هما “كارد بلاي” من “آبل” و”جوجل اندرويد اوتو” ما يسرع جهود تطوير السيارات الموصولة بالانترنت.

فاعتبارا من هذا الصيف، سيتوافر النظامان اللذان يصلان الهاتف الذكي بالنظام المتعدد الوسائط في السيارة في 14 نموذجا من سيارات شيفروليه من طراز 2016.

فما أن يباشر سائق السيارة الاتصال، يحول النظام المعتمد لوحة القيادة في السيارة إلى هاتف ذكي.

ويمكن عندها التحكم بجهاز التموضع الجغرافي (جي بي اس) وتطبيق الخرائط والاتصال والاستماع إلى الموسيقى والاطلاع على الرسائل سمعيا وكتابة الرسائل من خلال الإملاء الصوتي بفضل المساعد الصوتي “سيري” على سبيل المثال.

وقالت “جنرال موتورز” إن عدد التطبيقات سيكون محدودا لتجنب إلهاء السائق. وسيتم التحكم بغالبية هذه التطبيقات شفهيا.

ولكي تعمل بشكل طبيعي، ينبغي على الهواتف الذكية العاملة بنظام “اندرويد” أن تكون مجهزة بنسخة “لوليبوب 5.0” الجديدة أو يجب أن يمتلك السائق جهاز اي فون 5 وما فوق.

وهذه التغييرات لا تترافق مع كلفة إضافية على المستهلكين على ما أكدت “جنرال موتورز”، مشددة على أن “جوجل” و”آبل” ستكونان مسؤولتين في حال حصول مشاكل مع البرمجيات.

و”جنرال موتورز” ليست أول شركة لصناعة السيارات تدمج أنظمة ترفيه ومعلومات من تصميم الشركتين العملاقتين في سيليكون فاليي. ففي مطلع الأسبوع، أعلنت شركة “هيونداي” أن سياراتها من نوع “سوناتا” ستجهز بنظام اندرويد من “جوجل”.

ويتوقع أن تحذو حذوهما الكثير من شركات صناعة السيارات الكبرى بحلول نهاية السنة.

أ.ف.ب

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *