تقنية جديدة تسمح بالرؤية من وراء الجدران بواسطة الهاتف المحمول

الرئيسية » علم وحضارة » تقنية جديدة تسمح بالرؤية من وراء الجدران بواسطة الهاتف المحمول

توصل فريق من الباحثين في الولايات المتحدة إلى تقنية جديدة تسمح برؤية الأشياء من وراء أركان الجدران بواسطة الهواتف المحمولة عن طريق رصد التغيرات في الضوء المنعكس على الأرض عند قاعدة الجدار.

وتعمل التقنية الجديدة على تصوير عدة لقطات متعاقبة بواسطة كاميرا الهاتف المحمول، ثم استخدام هذه المقاطع بواسطة برنامج خاص لبناء صورة للجزء المستتر وراء الجدار.

وذكر فريق البحث من معهد “ماساشوسيتس” للتكنولوجيا، أنهم استطاعوا عن طريق مراقبة التغيرات في الضوء المنعكس على الأرض عند قاعدة الجدران أن يراقبوا مسارات أشخاص مستترين وراء الجدار.

وأضافوا أنه من الممكن استخدام هذه التقنية لمساعدة قائدي السيارات على رصد المشاة عند تقاطعات الطرق، أو مساعدة فرق الإنقاذ في عمليات الإنقاذ كالحرائق وما إلى ذلك.

وقالت “كاتي بومان” عضو فريق الدراسة إن الفكرة تكمن في “تعقب التغييرات الطفيفة التي تطرأ على ألوان الإضاءة “، وأكدت “بومان” أن التقنية الجديدة تعمل بنجاح في ظل مختلف مصادر الضوء، وفي الأماكن المفتوحة والمغلقة وفي مختلف ظروف الطقس مثل الأمطار، كما يمكنها رصد التغييرات في الإضاءة على مختلف أنواع الأسطح، مثل السجاد والبلاط والأرض العشبية.

سان فرانسيسكو – قنا

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *