تطبيق هاتفي لمساعدة الأطباء بمستشفيات بريطانية على مراقبة صحة المرضى

الرئيسية » إبداع وتنمية » تطبيق هاتفي لمساعدة الأطباء بمستشفيات بريطانية على مراقبة صحة المرضى

تطبيق هاتفي لمساعدة الأطباء بمستشفيات بريطانية على مراقبة صحة المرضى

سيكون بوسع الأطباء في عدد من المستشفيات البريطانية مراقبة حالة مرضاهم عبر تطبيق طورته شركة “ديب مايند” التي تدعمها شركة غوغل.

ويجمع تطبيق ( Streams) معلومات عن وظائف الأعضاء الأساسية، ويصدر تحذيرا عندما تكون القراءات مرتفعة أو منخفضة. وتصل الأطباء – عبر هواتفهم الذكية – تنبيهات خاصة بالمرضى الذين يكونون عرضة لتدهور مفاجئ في صحتهم.

وجاء ذلك بناء على اتفاق مع مستشفى رويال فري يتيح لغوغل الوصول لسجلات 1.6 مليون مريض. وقال نشطاء في مجال خصوصية البيانات الطبية إن المرضى يستحقون معرفة المزيد عن الكيفية التي يتم بها استخدام البيانات الخاصة بهم.

وبحسب الاتفاق، سيتلقى الأطباء في ثلاثة مستشفيات في لندن، وهي سانت ماري وهامرسميث وتشيرينغ كروس، التحديثات على هواتفهم الذكية بشأن المعلومات المستمدة من اختبارات الدم وغيرها من التدابير المتعلقة بحالة الفرد.

وقال الدكتور سانجاي غوتاما، المسؤول بصندوق الرعاية الصحية بمستشفيات إمبريال كوليدج، إن هذه الشراكة تعني حصول الأطباء بشكل أسرع على “معلومات حيوية” عن حالة المريض.

ومن ناحية أخرى، قال فيل بوث، المنسق بمجموعة “ميد كونفدنشال” المعنية بخصوصية البيانات الطبية، إن الاتفاق بحاجة إلى مزيد من التدقيق كي يعرف المرضى كيف يتم استخدام سجلاتهم الطبية.

بي. بي. سي.

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *