الصين تبدأ مرحلة تجميع أكبر طائرة برمائية فى العالم

الرئيسية » إبداع وتنمية » الصين تبدأ مرحلة تجميع أكبر طائرة برمائية فى العالم

الصين تبدأ مرحلة تجميع أكبر طائرة برمائية فى العالم

بدأت الصين فى مرحلة تجميع اكبر طائرة برمائية فى العالم والتى تم تطويرها محليا والتى كانت شركة “أفيك” الصينية لصناعة الطائرات كانت قد اعلنت فى مارس الماضى انها ستكون جاهزة للقيام بأول رحلة طيران لها فى عام 2016.

وقال بيان رسمى للشركة انه بدأت أعمال التجميع للطائرة التى تعرف باسم A G 600 والتى من المتوقع أن تأخذ حصة كبيرة في السوق الدولية, في مدينة تشوهاي بمقاطعة قوانجدونج بجنوب الصين, مضيفا ان الطائرة مدعومة بأربعة محركات دفع توربيني ومصنوعة بحيث يكون وزنها الأقصى أثناء الإقلاع ازيد قليلا عن خمسين طنا ونطاق الطيران التشغيلي لها هو الأعلى على مستوى العالم.

وبحسب ما قاله تشيوي جينج ون, مدير شركة “افيك” فى تصريحات اذيعت على تليفزيون الصين المركزى اليوم فإن الطائرة مجهزة لكى تطير لمسافة أقصاها 5000 كيلومتر, والمدى الفعال لرحلتها يصل إلى 3000 كيلومتر.

وقال هوانغ لين تساي, كبير مصممي الطائرة, إن أقصى وزن لها عند الإقلاع ونطاق الطيران الخاص بها يتجاوز مثيلاتها في دول أخرى, بما في ذلك اليابان وروسيا, مشيرا الى انها ستلعب دورا هاما في السيطرة على حرائق الغابات, والإنقاذ البحري, ونقل الإمدادات.

حتى الآن, تلقت شركة “افيك” 17 طلبية من الشركات المحلية, وبعض الدول التي لديها العديد من الجزر, مثل ماليزيا ونيوزيلندا اللتين أبدتا اهتمامهما بهذه الطائرة.

ووفقا للشركة فإن الصين ستكون بحاجة إلى مائة طائرة برمائية على الأقل على مدى السنوات ال15 المقبلة.

بكين – أ.ش.أ

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *