الدنمارك الأولى أوروبياً في تشجيع الدرّاجين

الرئيسية » حياة وتكنولوجيا » الدنمارك الأولى أوروبياً في تشجيع الدرّاجين

الدنمارك الأولى أوروبياً في تشجيع الدرّاجين

كشف الاتحاد الأوروبي لسائقي الدراجات الهوائية أن الدنمارك هي أكثر الدول الأوروبية احتضاناً للدراجين في أوروبا، تليها هولندا والسويد وفنلندا.

وتبين في تقرير تقويمي صادر عن الاتحاد للعام الحالي، أن الدنمارك تحتل رأس قائمة الدول المشجعة للدراجات الهوائية في أوروبا، محافظة على مكانها في القائمة الذي احتلته أيضاً عام 2013 حين كانت تضم 27 دولة. أما قائمة العام الحالي فأضيفت إليها كرواتيا، العضو الجديد في الاتحاد الأوروبي التي حلت في الترتيب السابع عشر.

وحلت هولندا في المركز الثاني، بعدما احتلت المرتبة الأولى مناصفة مع الدنمارك في قائمة العام 2013، فيما ظل ترتيب السويد ثم فنلندا ثم ألمانيا وبلجيكا على حاله.

وأحرزت بعض الدول تقدماً كبيراً، مثل سلوفينيا التي قفزت من المرتبة الثانية عشرة إلى السابعة، ولوكسمبورغ التي تقدمت من المرتبة العشرين إلى الخامسة عشرة، وإسبانيا من الثالثة والعشرين إلى الثامنة عشرة.

وكانت المرتبة الأخيرة من نصيب رومانيا بعدما كانت من نصيب مالطا عام 2013.

ويعتمد هذا المؤشر على خمسة معايير: نسبة السكان الذين يستخدمون الدراجات الهوائية، السلامة، حجم السياحة باستخدام الدراجات الهوائية، ازدهار سوق بيع الدراجات الجديدة، ووجود ناشطين يروجون لهذه الرياضة.

يذكر أن الاتحاد الأوروبي للدراجات الهوائية أُسس عام 1983، وهو يعمل على تحفيز المؤسسات الأوروبية والدولية لجعل الدراجة الهوائية وسيلة نقل قائمة بذاتها.

أ.ف.ب

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *