أهم توجهات تكنولوجيا الأعمال لعام 2018

الرئيسية » إعلام ورقميات » أهم توجهات تكنولوجيا الأعمال لعام 2018

أهم توجهات تكنولوجيا الأعمال لعام 2018

أجريت دراسة حديثة لمعرفة ما يقود توجهات الأعمال والتكنولوجيا هذا العام. وقد كانت التوجهات التكنولوجية أبرز الموضوعات التي تضمنتها  محادثات رجال الأعمال. فيما يرى الخبراء، أن من مصلحة المنظمات الاستمرار في مواكبة هذه التوجهات التي لها تأثير كبير على نمو وتطور الأعمال.

وقد قالت لورين تايلور، المحلل الرئيس في (Frost & Sullivan): “في عام 2018، ستكون معظم الموضوعات الرئيسة لمحادثات الأعمال حول: الخيال العلمي يصبح حقيقة واقعية، والصدام بين التكنولوجيا والحكومات، وارتفاع مخاوف المستهلكين من التكنولوجيا، والتكنولوجيا التي ترعاها الدولة. لكن لن تستمر 60٪ من الشركات أكثر من 10 أعوام. ففي الوقت الذي تتصادم فيه الخدمات التقنية ونماذج الأعمال والتقنيات بطرق مختلفة، وتصبح عملية التصنيف صعبة- يمكن لهذه المعلومات أن تكون أداة مرجعية وأساسية للشركات، لوضع استراتيجيات قصيرة المدى، بالإضافة إلى تحديد أهداف التنفيذ على المدى الطويل “.

أهم 5 توجهات تقنية لعام 2018 وفقًا لتقرير (Frost & Sullivan) حول “قدرة التكنولوجيا والشركات التقنية”:

1. صراع الابتكار:

بين الابتكار والتنفيذ هناك أنظمة وقوانين. ومن المتوقع أنه مع وجود العديد من الابتكارات التقنية، سيكون هناك المزيد من العوائق التي تضعها المنظمات والحكومات لتنظيمها بهدف حماية المستهلكين.

2. منافسات الحوسبة الكمومية:

سيكون هناك خطوات كبيرة في مجال الحوسبة الكمومية مع التركيز على الترميز، والذكاء الصناعي، والمواد، وإنشاء وحدات المعلومات الكمومية. كما سيبدو التفوق على التقنيات التقليدية هو الهدف من هذه الابتكارات.

3. النقل الجوي الشخصي:

تصدرت الطائرات بدون طيار وطيارات الأجرة عناوين الأخبار في الشهور الأخيرة. وستواصل القيام بذلك مع زيادة المنافسين في القطاع.

4. تبني العلوم السلوكية في المؤسسات:

من أجل زيادة إنتاجية العمال والتأثير على النتائج التي يقود المستهلك إليها، تركز الشركات بشكل أكبر على تبني مبادئ العلوم الاقتصادية والاجتماعية القائمة على العلوم السلوكية.

5. التحول بعيداً عن نماذج الخدمات التقنية فقط:

في الوقت الذي أسهمت فيه نماذج الخدمات التقنية فقط مثل (Uber، AirbnB) وغيرها، في الكثير من النجاحات، أصبح التنويع لنماذج الأعمال (مثل الاستحواذ والشراكات مع مزودي الأصول) أكثر أهمية.

 فرح الطوخي – فوربس

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *