«يوتيوب» تضيف ميزة الترجمة الفورية

الرئيسية » إعلام ورقميات » «يوتيوب» تضيف ميزة الترجمة الفورية

«يوتيوب» تضيف ميزة الترجمة الفورية

كشفت منصة مشاركة الفيديوهات «يوتيوب»، سعيها إلى تطويرات مستقبلية في ميزة الترجمة النصية التلقائية التي توفرها بعشر لغات مختلفة.

وقالت المشرفة على تطوير الخدمة ليات كافير إن ميزة الترجمة النصية التلقائية للحوار الصوتي في الفيديوهات على منصة يوتيوب قد حققت نجاحاً خلال السنوات الماضية، وأن عدد الفيديوهات التي استخدم فيها الميزة قد تجاوز مليار فيديو، وفق ما نشر موقع «سلاش غير».

وأوضحت كافير أن ميزة الترجمة النصية التلقائية للحوار الصوتي ساعدت كثير من مستخدمي يوتيوب، سواء من فاقدي حاسة السمع أو من غير المتحدثين للغة الفيديو الأساسية، في معرفة ما يجري في الفيديوهات.

وأضافت أن التقنيات الجديدة التي تم ادخالها على الميزة، والتي تعتمد بشكل أساسي على تقنية التعرف التلقائي على الحوار الصوتي التي طورتها «غوغل»، قد حسنت من نظام الترجمة النصية التلقائية في يوتيوب بصورة كبيرة.

وأشارت كافير إلى أن بفضل تقنيات مثل التعرف التلقائي على الحوار الصوتي ولوغاريتمات تعلم الآلة والبيانات التي يتم تحليلها يوميا لتطوير هذه الميزة، وشهدت تحسناً في دقتها لتحليل الحوار الصوتي باللغة الإنكليزية وتحويله لنص بنسبة بلغت 50 في المئة.

يذكر أن ميزة الترجمة النصية التلقائية للحوار الصوتي في فيديوهات يوتيوب متوافرة بعشر لغات مختلفة هم الإنكليزية والألمانية والفرنسية والإسبانية واليابانية والهولندية والإيطالية والكورية والبرتغالية والروسية، وتعد المنصة بتوسيع قاعدة اللغات المدعومة مستقبلاً.

“الحياة”

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *