نصف الوفيات العالمية الناجمة عن التلوث في 2015 في الصين والهند

الرئيسية » حياة وتكنولوجيا » نصف الوفيات العالمية الناجمة عن التلوث في 2015 في الصين والهند

نصف الوفيات العالمية الناجمة عن التلوث في 2015 في الصين والهند

ذكرت دراسة نشرت أمس الثلثاء أن الصين والهند سجلتا أكثر من نصف العدد الإجمالي للوفيات الناجمة عن تلوث الهواء في العالم سنة 2015.

وأظهر بحث لمعهد هيلث إيفكتس إنستتيوت ومقره الولايات المتحدة أن تلوث الهواء تسبب في أكثر من 4.2 مليون حالة وفاة مبكرة في أنحاء العالم في 2015، منها نحو 2.2 مليون حالة في الصين والهند وحدهما.

وقال المعهد الذي دشن أيضاً قاعدة بيانات إلكترونية تظهر التأثير العالمي للتلوث على الصحة إن 92 في المئة من سكان العالم يعيشون في مناطق هواؤها غير صحي.

وثمة رابط بين تلوث الهواء والمعدلات المرتفعة للإصابة بالسرطان والسكتة الدماغية وأمراض القلب وكذلك أمراض تنفسية مزمنة مثل الربو.

وبينت النتائج أن هناك 1.1 مليون حالة وفاة في كل واحد من البلدين، أكبر دولتين في العالم من حيث عدد السكان. وفيما تمضي الصين قدماً في اتخاذ إجراءات لمكافحة تلوث الهواء، فان الهند أمامها شوط أطول ولا يزال لديها فيما يبدو بعض الوزراء الذين يقولون انه لا يوجد رابط قوي بين تلوث الهواء ومعدل الوفيات على الرغم من وجود أدلة كثيرة على ذلك.

كذلك ترفض السلطات الصينية الاعتراف بوجود روابط مباشرة بين تلوث الهواء ومعدل الوفيات حيث قالت وزارة الصحة انه ليس لديها “بيانات” تربط الضباب الدخاني بزيادة حالات الإصابة بالسرطان.

وقال متحدث باسم الوزارة لوسائل إعلام محلية في كانون الثاني (يناير) “من المبكر للغاية في الوقت الحالي استقاء نتائج بشأن مدى تأثير الضباب الدخاني على الصحة، خاصة تأثيره الطويل المدى على الجسم.”

وفي خطة طويلة الأمد للرعاية الصحية نشرت في تشرين الأول (أكتوبر) اعترفت الحكومة بوجود رابط بين الصحة والتلوث وتعهدت بتقييم الآثار الدقيقة وكذلك بدعم قدرات المراقبة البيئية.

“البيئة والتنمية”

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *