فورد تطلق سيارات ذاتية القيادة بحلول 2021

الرئيسية » إعلام وتكنولوجيا » فورد تطلق سيارات ذاتية القيادة بحلول 2021

فورد تطلق سيارات ذاتية القيادة بحلول 2021

تخطط شركة فورد لإطلاق سيارات ذاتية القيادة في غضون خمس سنوات، والتي لن تمتلك “دواسات” للفرامل أو البنزين، كما لن تحتوىي على عجلة قيادة، حيث سيكون على الركاب الجلوس والاستمتاع بالرحلة، ومن المنتظر أن تصل بحلول 2021.

وقامت فورد مؤخرا بعدة عمليات للشراكة والاستحواذ على بعض الشركات مثل Velodyne LiDAR المصنعة لأجهزة الاستشعار للسيارات ذاتية التحكم والقيادة والتي عقدت شراكة معها هي وشركة الرؤية الحاسوبية Nirenberg Neuroscience، بالإضافة إلى الاستحواذ على شركة SAIPS، وهو ما يشير إلى أن فورد تهدف لخدمات للتنقل مثل أوبر، وأنه يمكن للمستخدمين بعد خمس سنوات الحصول على سيارة يمكنها قيادة نفسها في كل أرجاء المدينة دون مشاكل.

وقال “كين واشنطون” نائب رئيس فورد للبحوث والهندسة المتقدمة :”نحن نرى أن هذا هو الحد الأساسي لبيع السيارات، فنحن نقف وراء منتجاتنا، ونتصور خدمة ركوب مستقبلية متطورة توفر الكثير من الخدمات لعملائنا”، مضيفا أن هذه السيارات ستكون ذاتية القيادة وأكثر تكلفة، إلا أنها ستمتلك العديد من المميزات التي لا توجد في السيارات العادية.

يذكر أن هناك العديد من الشركات مثل جوجل وجنرال موتورز وأودي وهوندا وتسلا وغيرها من الشركات التي تعمل على تطوير سيارات ذاتية القيادة.

الجزيرة

شارك:

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *