سولار ويف: يخت يعمل بالطاقة الشمسية

الرئيسية » إبداع وتنمية » سولار ويف: يخت يعمل بالطاقة الشمسية

سولار ويف: يخت يعمل بالطاقة الشمسية

في عام 2015، تعاونت كلٌ من شركتي نِد شيب (Ned Ship) التركية وسولار ويف (Solarwave) على إطلاق “سولار ويف 62″، وهو أول يختٍ فاخرٍ يعمل على الطاقة الشمسية بشكلٍ كاملٍ في العالم.

بعد سنتين تقريباً، قام الفريق بجعل الأمور أكثر متعةً، فقد انتهَوا من صُنع الموديل الجديد “سولار ويف 64″، المطوّر عن الموديل القديم، والذي يمتاز بعدم إصدار الغازات.

وفقاً لأيجون فايس، المدير التسويقي لشركة نِد شيب: “يمكننا الجزم بامتلاكنا لقدرة غير محدودة، وذلك بفضل الطاقة المزوّدة من قِبل السقف الشمسي، وستصل سرعة اليخت عند الإبحار إلى 6-7 عُقد”.

يحوي السقف نفسه على مصفوفة خلايا بقدرة 15 كيلو واط، وهي متّصلةٌ مع مجموعة بطاريات بسعة 100 كيلو واط ساعي. إضافةً لذلك، يوجد السقف السماوي القابل للانسحاب. في المُجمل، يستطيع النظام تزويد اليخت بطاقةٍ كافيةٍ لتشغيل جميع التجهيزات الموجودة فيه، خلال الليل والنهار. يلغي هذا الأمر أي حاجةٍ لوجود مصادر أخرى للطاقة غير المتجددة كالوقود ونحوه.

إن كنت ثرياً كفايةً وجاهزاً للدفع، فإن سعر هذا اليخت يبلغ حوالي 2.66 مليون دولار. يمكنك الانتقاء بين ثلاثة نماذج: كروزر، سيلور، باور، ولكلٌ منها ميزاته الخاصة. لن يتيح لك شراءُ أحد هذه النماذج العيشَ في حياةٍ رفاهيةٍ فحسب، بل ستكون خارج نطاق الشبكات كلها.

لن يكون هناك حاجةٌ إلى التوقف للتزوّد بالوقود، وسيكون بإمكان هؤلاء القادرين على شراء اليخت العيش في حياةٍ خارج قيود المجتمع. لن تبقى ميزة “خارج نطاق الشبكات كلها” حكراً على المغامرين قاطني الجبال.

من يدري؟ قد تقود إمكانية تشغيل مراكب أكبر بالطاقة الشمسية لوحدها إلى تطوراتٍ مستقبليةٍ مذهلة.

مرصد المستقبل

شارك:

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *