روبوت ياباني لمساعدة مصابي العمود الفقري على المشي | مسارات

روبوت ياباني لمساعدة مصابي العمود الفقري على المشي

الرئيسية » إبداع وتنمية » روبوت ياباني لمساعدة مصابي العمود الفقري على المشي

روبوت ياباني لمساعدة مصابي العمود الفقري على المشي

حصلت شركة الروبوتيكس اليابانية “سايبرديني” على شهادة الكفاءة من إدارة الغذاء والدواء التابعة لوزارة الصحة الأمريكية، لطرح اختراعها، ساق “هال” الإلكترونية لمساعدة المصابين بالشلل على السير من جديد.

بحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، كانت الشركة اليابانية “سايبرديني” تعمل على تطوير ابتكارها منذ عام 2009، وقامت بتجربته على الآلاف من الحالات المرضية باليابان منذ ذلك الوقت.

وبحصولها على موافقة وزارة الصحة الأمريكية، سيتم طرح الساق الإلكترونية بالمستشفيات الأمريكية، بعد التأكد من كفاءتها في مساعدة فاقدي الحركة ومصابي العمود الفقري.

وذكرت الصحيفة البريطانية عن إمكانيات ساق “هال” الإلكترونية اليابانية، أنها مجهزة للتحكم بها عن طريق المخ، بقدرتها على استقبال أوامر الحركة عن طريق أجهزة استشعار، تجعلها مشابهة في استخدامها للساق الحقيقية.

وتتلقى أجهزة الاستشعار أوامر العقل عن طريق تثبيتها على مناطق تلقي أوامر الحركة بساقي المريض، لتقوم بترجمتها على الساق الإلكترونية وتنفيذها بدورها كاستجابة لأوامر المخ.

وتتمتع ساق “هال” الإلكترونية بمرونة السير والجلوس والنهوض لتمنح مستخدمها جميع إمكانيات الحركة التي افتقدها عقب تعرضه للإصابة.

ويضاف إلى طريقة التحكم بالساق الإلكترونية، جهاز تحكم يمكن من خلاله غلق وفتح الدوائر الكهربائية بالساق الإلكترونية وتعديل سرعة الحركة.

وذكرت الصحيفة أن الهدف الأساسي من ساق “هال” الإلكترونية، منح مستخدمها من جديد إحساس السيطرة على ساقيه والتحكم بها.

وتأتي البدلة الإلكترونية لساق “هال” في أكثر من مقاس لمستخدميها الكبير والمتوسط والصغير، ويتراوح الحجم الصغير في طول الساقين بين 145 و165 سم، والحجم المتوسط بين 150 و170 سم، والحجم الكبير بين 165 و185 سم.

وتلزم الشركة مستخدم الساق الإلكترونية بأن يكون وزنه أقل من 175 كجم، كما أن بطارية الساقين تدوم نحو 90 دقيقة.

بوابة العين الإخبارية – أحمد جمال أحمد

شارك:

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *