تصفح وتسوق مباشرة من الانستجرام

الرئيسية » إبداع وتنمية » تصفح وتسوق مباشرة من الانستجرام

أعلن (الانستجرام – Instagram) عن خطوة جديدة في مجال دمج منصته المخصصة لمشاركة الصور والفيديوهات مع منصة البيع الالكتروني، حيث يستطيع الأن المعلنين الإعلان عن منتجاتهم للبيع مباشرة من خلال الانستجرام دون الحاجة للخروج من التطبيق.

تأتي هذه الخطوة ضمن خطوات التطبيق من أجل تحويل منصتها لأكثر من مجرد منصة مشاركة صور وفيديوهات، فقد أعلنت من قبل عن إضافة خاصية (التاع – Tags) والتي تتيح للبائعين إضافة علامة على الصورة وربطها بالمنتج مباشرة من خلال موقع البائع، اما الآن فلا حاجة للمستخدم للخروج من التطبيق ويمكن شراء المنتج مباشرة من خلال تطبيق الانستجرام.

في سعيه لتفعيل هذه الخاصية، قام الانستجرام بالتعاون مع منصتي دفع من خلال الانترنت هما (باي بال – PayPal) و (بيغ كوميرس- BigCommerce)، حيث يمكن للمستخدم اختيار أي المنصتين يود الدفع من خلالها، أو ربطها بحسابه على هذه المواقع والخدمات مباشرة.

وأتاح الانستجرام خاصية حفظ المنتجات لشرائها لاحقا، حيث أضاف قسما جديدا في صفحة (إستكشف – Explore) من خلاله يمكن للمستخدم تصفح المنتجات وشرائها أو تصفح البائعين. وبما أن الانستجرام قام بتفعيل هذه الخدمة فقط في مرحلة التجربة، فلم يعلن إن كان سيتم خصم نسبة خاصة به من سعر المنتجات أو سيكون لها اشتراك شهري، أم مجانية.

الانستجرام أتاح فقط هذه الميزة لمجموعة حسابات من أجل التجربة، من ضمنها (اديداس – Adidas) و(ديور – Dior) و(برادا – Prada) وغيرها من المتاجر المخصصة للملابس والموضة والرياضة. وسيتم اتاحة المزيد من المتاجر في مراحل لاحقة، وقد أضاف انستجرام صفحة خاصة لطلب إضافة خدمة لحسابات البائعين.

انستجرام المملوك من قبل (فيسبوك – Facebook)، يسعى من خلال هذه العملية الهيمنة على المستخدمين بقضاء وقت أطول في تطبيقاته، لكن ما مدى فعالية ذلك ؟ بالتأكيد هذه فرصة للبائعين والمتاجر أصحاب الأعمال الصغيرة، حيث سيوفر ذلك لهم منصة رائعة وفعالة لبيع المنتجات، لكن ماذا عن المتاجر الكبيرة، هل سيكون هذا الخيار هو الأنسب لهم؟

هشام إبراهيم – فوربس ميدل ايست

شارك:

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *