باحثون: التعليم يطيل العمر

الرئيسية » حياة وبيئة » باحثون: التعليم يطيل العمر

باحثون: التعليم يطيل العمر

ذكرت دراسة حديثة أجريت في عدد من الجامعات ونشرت نتائجها بمجلة «PlosOne» العلمية أن هناك علاقة بين التعليم والعمر الطويل.

ودرس فريق من الباحثين بجامعات نيويورك وكولورادو ونورث كارولينا الأميركية ما يزيد على مليون أميركي، واكتشفوا أن 145 ألف حالة وفاة في عام 2010 فقط كان يمكن تجنبها إذا كان البالغون قد حصلوا على الشهادة الثانوية أو اجتازوا اختبار دبلومة التعليم العام بالولايات المتحدة.

وبحسب موقع «ترينيتي نيوز ديلي» فإن سر تدني معدلات الوفاة بين من هم أعلى تعليما بين البالغين في الولايات المتحدة يرجع لعدة عوامل، فالتعليم العالي تصحبه حالة اجتماعية ومادية أعلى، أيضا من الناحية النفسية والصحية.

وأضافت الدراسة أن أكثر من 10 في المائة من البالغين بالولايات المتحدة ممن تراوح أعمارهم بين 25 و34 عاما لم يحصلوا على الشهادة الثانوية، وأكثر من ذلك أن 25 في المائة لم يحصلوا على درجة جامعية.

وتقول الباحثة فيرجينيا تشانغ، التي قادت الدراسة، إنه من أجل العمر الطويل لا ينبغي التركيز على السلوكيات الصحية مثل شرب الخمور والتدخين والأنظمة الغذائية. وتضيف أن الباحثين قاموا بتحليل بيانات إجمالي مليون بالغ تم جمعها بين عامي 1986 و2006، وربطوا البيانات بسنوات ميلاد معينة (1925، و1935 و1945) لمعرفة ما إذا كانت بعض حالات الوفاة كان يمكن أن تتأخر عن وقت حدوثها، أم لا.

الشرق الأوسط

شارك:

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *