"أورا".. روبوت خدمة الغرف الجديد في سنغافورة

الرئيسية » إبداع وتنمية » “أورا”.. روبوت خدمة الغرف الجديد في سنغافورة

"أورا".. روبوت خدمة الغرف الجديد في سنغافورة

تمكن أحد فنادق سنغافورة من الوصول بخدمة الغرف إلى مستوى جديد بفضل الروبوت “أورا”٬ بحسب شبكة “سي إن إن” الإخبارية الأمريكية.

ويعمل الروبوت “أورا” في فندق “إم سوشيال” ذي التصميم عالي المستوى لفئة رجال الأعمال.

وقال لي ريتشاردز، نائب رئيس فنادق ومنتجعات ميلينيوم، إن الهدف من إنشاء الروبوت “أورا” هو تحقيق الراحة والسرور للضيوف ومساعدة طاقم العمل في التركيز على تحسين التجارب الفندقية للضيوف.

الأول في آسيا

ويعتبر “أورا” الأول من نوعه خارج الولايات المتحدة؛ لذلك فإن دوره في فندق “إم سوشيال” يمثل نقطة تحول في صناعة الضيافة بجنوب شرق آسيا٫ وهو من تصميم شركة “سافيوكي”، ووظيفته الأساسية توفير وسائل الراحة للضيوف.

وأضاف ريتشاردز أن “شركة سافيوكي ملتزمة بتحسين حياة الناس بشكل ملموس، وذلك عن طريق إنشاء ونشر روبوتات خدمة تعمل بشكل آمن وموثوق في إطار بيئة البشر”.

ويتميز “أورا” بأناقته ومهارته فيمكنه تشغيل مصعد وشق طريقه وصولًا إلى الضيوف، كما يمكنه إعلامهم عند وصوله أمام أبواب غرفهم.

استحواذ روبوتي؟

كان انتشار “أورا” داخل فندق “إم سوشيال” ناجحًا، لكن ريتشاردز قال إن “هذا لا يعني أنه في المستقبل ستكون أطقم الفنادق جمعيها من الروبوت”.

وأضاف: “الضيافة في أساسها مرتبطة بالناس، نحن ببساطة لا نستبدل الناس بالروبوت أو التكنولوجيا، لكن بدلًا من ذلك، نريد استخدام التكنولوجيا لمزيد من التحسين بخدماتنا”.

تقوم الفكرة على أن يضطلع “أورا” بمهام توصيل زجاجات المياه والمناشف إلى الضيوف، حتى يتسنى لطاقم العمل التركيز على الوظائف الأخرى.

ومع ذلك، هناك مزيد من الروبوتات التي تعمل بفنادق ميلينيوم، من بينها شقيق “أورا”، الذي يتمتع بإمكانية طهو مختلف أنواع البيض، ويجب أن يدخل الخدمة بحلول عام 2018.

 (al-ain.com)

شارك:

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *